< Global site tag (gtag.js) - Google Analytics -->

קול קורא // למאמרים (כתב עת): אלחצאד - כתב עת לחינוך, חברה, תרבות ושפה (עלי ותד الحصاد) [עברית, ערבית] דדליין לתקצירים=30.9.22

Message URL: https://www.hum-il.com/message/2060200/

קול קורא להגשת מאמרים – כתב העת “אלחצאד”

גיליון 13

אלחצאד (=הקציר) הוא כתב עת אקדמי שפיט המפרסם מאמרים אקדמיים, בעיקר בשפה הערבית, בתחומי החינוך, החברה, התרבות והשפה. כתב-העת יוצא לאור אחת לשנה מטעם המכון האקדמי הערבי לחינוך במכללה האקדמית בית ברל.

חוקרים ותיקים וצעירים מוזמנים לשלוח מאמרים מפרי מחקרם למערכת אלחצאד לקראת פרסום גיליון 13. אנו מבקשים לפרסם מאמרים חדשים שלא פורסמו קודם לכן בכתב עת אחר, מודפס או אלקטרוני.

אורך מאמר לא יעלה על 9,000 מילים, כולל ביבליוגרפיה. למאמר יש לצרף תקציר באנגלית. המאמר יוגש על פי ההנחיות המופיעות באתר המכון האקדמי הערבי לחינוך:

https://www.beitberl.ac.il/arabic/asdarat2/mjletal7sad/pages/qwa3ed.aspx

את המאמרים יש לשלוח בהתאם להנחיות אל פרופ’ עלי ותד (עורך ראשי), aliwated@beitberl.ac.il

לקראת הוצאת הגיליון הקרוב, אנו מזמינים את המעוניינים לפרסם לשלוח כותרת ותקציר של המאמר המוצע (עד 300 מילים) עד תאריך 30.9.2022. המערכת תפנה אל הכותבים שתכני התקציר שלהם הולמים את כתב העת ותבקש לקבל את המאמר במלואו.

כל מאמר יישלח לשיפוט של חוקרים בכירים מהמכללה ומחוצה לה, כולל שופטים בחוץ לארץ.. על סמך חוות דעתם תחליט המערכת על קבלת המאמר.

ניתן גם לשלוח ביקורת ספרים על פרסומים בערבית או בשפות אחרות.

 

פרופ’ עלי ותד

בשם מערכת אלחצאד

 

نداء للنّشر في مجلة الحصاد – 13

يسرّنا أن ندعوكم للكتابة في مجلة “الحصاد”، المجلة السنويّة، الأكاديمية المحكّمة، العدد الثالث عشر، والمزمع إصداره في أواخر سنة 2023. وعلى هذا ترحّب هيئة تحرير مجلة الحصاد بمساهمة الباحثين والكتّاب في مقالاتهم والتي تمت بصلة بمواضيع تربوية واجتماعية وثقافية ولغوية، على أن تكون غير منشورة سابقا في أي دورية أو مجلة عربية أو غيرها، وأن تّتبع المقالة المقدّمة الأصول العلمية المتعارف عليها في البحث العلمي والأكاديمي، وتحديدا ما يتعلق بالتوثيق والمصادر والمراجع.

كل من يرغب في نشر مقالته في العدد الثالث عشر من مجلة الحصاد، عليه أن يبعث عنوانا وملخّصا لمقالته، إضافة لاسمه وتخصصه وللمؤسسة الأكاديمية التي يعمل بها، على ألّا يزيد ملخّص المقالة عن 300 كلمة. يتم إرسال الملخّص حتى موعد أقصاه 30.9.2022. سيتم مراجعة ملخّص المقالة من قبل هيئة تحرير مجلة الحصاد، وإذا كان الملخّص ملائما للعدد الثالث عشر من المجلة، ستطلب هيئة تحرير المجلة المقال كاملا في المرحلة التالية، على أن يتراوح حجم المقالة الكاملة ما بين 6000 الى 9000 كلمة مع المراجع. تخضع المقالات المقدّمة لمجلة الحصاد لمراجعة محكّمين من الكلّية وخارجها، وعليه يتم البتّ بقبول المقالة أو رفضها. إضافة الى ذلك، نتوجّه الى الباحثين والكتّاب بإرسال مراجعات لكتب صادرة حديثا، باللغة العربية وباللغات الأجنبية الأخرى.

مرفقة بهذه الرسالة تعليمات للباحثين والكتّاب، يتوجّب عليهم الاعتماد على ارشاداتها وقواعدها الكتابية والأكاديمية، ويمكنكم أيضا قراءة التعليمات في موقع المجلة التالي:

https://www.beitberl.ac.il/arabic/asdarat2/mjletal7sad/pages/qwa3ed.aspx

 

ترسل ملخصّات المقالات الى عناوين البريد الالكترونية الاتية حتى موعد أقصاه 30.9.2022:

aliwated@beitberl.ac.il

مع أطيب تمنياتنا لكم بدوام العطاء البحثي والمعرفي.

مع الشّكر،

ا. د. علي وتد

نيابة عن هيئة تحرير مجلة الحصاد

You will get reminders 10 ,5 ,2 days before the event
Event successfully added